دوري روشن العالمي .. هدية سعودية من أجل عالم أفضل 

تاريخ النشر: 27/09/2023
548
منذ 7 شهور
دوري روشن العالمي .. هدية سعودية من أجل عالم أفضل 

مرت 7 جولات فقط، وأصبح العالم بأسره لا حديث له سوى عن دوري روشن السعودي، أنجح وأسرع تجربة ناجحة في عالم كرة القدم على الإطلاق، في سباق موسم 2023-2024 .

وفي رأيي الكرة السعودية تجنى الآن ثمارا لقرارات تاريخية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حينما قرر نقل ملكية الأندية إلى الصندوق السعودي الاستثماري.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

ما حدث ليس مجرد صفقات ناجحة أبرمتها الأندية، بل رؤية من رؤى الأمير محمد بن سلمان للمملكة في 2030، رؤية هدفها جودة الحياة والمواطن، وكرة القدم أحد مصادر جودة الحياة.

ما يحدث الأن في الدوري السعودي تجربة تستحق " كتبا " لرواية فصولها العديدة التي جرت في زمن قياسي لا يزيد عن 100 يوما.. ولكن يمكن تلخيص ما حدث من نجاحات أسطورية في نقاط سريعة، أولها تقدم الدوري السعودي لمصاف أقوى 5 دوريات في العالم رسميا، وثانيها وجود أكثر من 100 دولة تتولى نقل المباريات ونالت الحقوق سواء تلفزيونيا أو ديجيتال من أجل متابعة المباريات، وثالثها امتلاك أندية الدوري السعودي أقوى واغلى تشكيلات كرة في العالم مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ورابعها اختيار كبار نجوم العالم الاحتراف في دوري روشن مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونيمار جونيور ورياض محرز وروبرتو فيرمينو وهم بداية فقط، وخامسها امتلاك مجموعة شبكة قنوات رياضية باتت الأكثر مشاهدة في الوطن العربي وتحديدا ssc  تستقطب كبار المحللين والمعلقين، وسادسها ارتفاع جودة الدوري نفسه الذي تحولت كل مباريات لديربيات كبرى تترقبها الجماهير خاصة في منطقة الوطن العربي والشرق الأوسط ، وسابعها وحدة العمل لفريق متكامل يضم الصندوق السعودي وهيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ واتحاد الكرة من أجل تقديم أقوى المنافسات.

أخيرا .. لن يحتاج دوري روشن لوقت طويل حتى يتقدم إلى صدارة الدوريات العالمية، وسيكون الوجهة الأولى لعشاق الكرة في كافة القارات خلال أشهر بل أسابيع قليلة جدا ولسنوات طويلة قادمة .. ففي السعودية تكتب حياة أفضل للعالم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

اقرأ أيضا

ضربة موجعة للنصر قبل مواجهة الطائي في دوري روشن.. ماذا حدث؟

الوحدة يعبر أبها برباعية قاسية في دوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن